-->
kahraba tv kahraba tv

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

نصيحة تحافظ بها على سلامتك اثناء التعمل مع الكهرباء




أصبحت الكهرباء ذات أهمية كبيرة في حياتنا اليوميا حيث انه لا يمكن الاتغناء عنها الا انه يجب ان نكون محتاطنا بكل اجراءت الامن والسلامة اثناء التعمل مع الكهرباءمن اجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات ضد أي مخاطر محتملة قد تتسبب في حدوث حرائق أو إنفجارات لذا نستعرض هنا عبر سطور أهم نصائح وإرشادات السلامة.
1 - يجب التاكد من ان جميع الاجهزة المنزلية الخاصة بك ذات مواصفات قياسية , وتحتمل ملصقا يوكد بانها قد مرت بجميع اختبارت السلامة .
2 - اجعل التوصيلات الكهربائية بعيدة عن الامكان القريبة من متناول الأطفال وتجنب تمرير الأسلاك الكهربائية بالقرب من مصادر الحرارة كالدفايات و الافران و الأماكن التي توضع بها قطع الأثاث الثقيلة حتى لا يتسبب ذلك في انصهار الأسلاك او انقطاع الأسلاك داخلي بها .
3 - الحرص على عدم تعرض المصابيح للكسر عند تغيريها او تركيبيها حتي لا يتاثر الغيار الضار منها ولتفادي ذلك عليك مسك المصابيح من القاعدة وليس من الزجاج .
4 - يرعى دائما استبدال الأسلاك المتآكلة بأخرى جديدة وعدم محولة عزلها بشريط لاصق حتى لا تتسبب في حدوث صعق كهربائي .
5 - عند ملاحظة تصاعد أدخنة أو صدور شرارة من أي الأجهزة أو الأسلاك الكهربائية أو انبعاث رائحة حريق يجب فصل التيار الكهربائي فورا , واللجوء إلى عامل كهربائي متخصص لإصلاح العطل قبل إعادة التيار الكهربائي مرة أخرى .
6 - عند مغادرة المنزل لمدة طويلة اثناء السفر الطويل يجب عدم ترك الاجهزة الكهربائية في وضع تشغيل وفصل التيار عنها .
7 - احذر الوقوف على ارض مبللة أثناء استعمال جهاز كهربائي أو لمس أي جهاز كهربائي بأيدي مبللة .
8 - احذر من إدخال  أجسام معدنية في مخرج كهربائي أو إدخال أسلاك مكشوفة في مخرج التيار الكهربائي .
9 - يجب عدم تحميل أي مخرج كهربائي متعدد الفتحات بعدد كبير من الاجهزة تجنبا لحدوث سخونة في المفاتيح او في التوصيلات الكهربائية .
 10 - احرص على عدم ثني الأسلاك التوصيل الكهربي كي لا تؤدي إلى قطع داخلي بالأسلاك .








التعليقات



اهلا بك اتمنى ان يكون قد اعجبك محتوى مدونتنا يمكنك في اي وقت ارسال رسالة بالضغط على زر المكرفون او قم بادخال بريدك الالكتروني للاشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة اولا باول. وشكرا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

kahraba tv

2019