-->
kahraba tv kahraba tv

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...
random

ما فائدة هذه الكرات الحمراء التي توجد على الاسلاك الكهربائية ؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكيد لفت انتباهك الكرات الحمراء بحجم كرة السلة الموجودة على الأسلاك الكهربائية أمام المطارات  ولم تعرف فائدتها ؟؟؟.
تسمى هذه الكرات الملونة  بكرات الإشارة، وتوضع على الموصل الحيادي الأرضي لخطوط الجهد العالي لتحذير الطائرات أثناء الطيران النهاري.

 تصنع هذه الكرات من مادة البلاستيك أو من مادة الالمينيوم، ويكون لونها برتقالي أو احمر أو ابيض  ويبلغ قطر كل كرة بحدود 60 سنتيمتر، والمسافات بين الكرات يجب أن لا تقل عن 40 متر، وفقاً لمنظمة الطيران المدني العالمية.


 وهذه الكرات لا يمكن رؤيتها في الليل إلا إذا تم تسليط الضوء عليها، وتركب هذه الكرات بالقرب من المطارات، وهناك قواعد وأسس تحكم مدى ضرورة تركيبها وفقاً لارتفاع الموصل الأرضي المذكور والمسافة عن مدرج المطار وفيما إذا كانت الأبراج واقعة في ممر إقلاع الطائرات أو هبوطها أو غير ذلك،أما تحذير الطائرات الليلي فيتم بواسطة لمبات ضوئية حمراء تركب على قمة الأبراج أو كذلك في منتصفارتفاعها إذا كانت عالية.

 وتستمد هذه اللمبات الطاقة من مصدر جهد منخفض إذا متوفراً في الجوار أو من نظام خلايا شمسية في المناطق البعيدة عن العمران وهناك لمبات نيونية تركب على الموصل الأعلى وتستمد الطاقة من الخط نفسه بتكوين مكثف، وغالباً تركب هذه اللمبات على مسافات قريبة من الأبراج لتقليل مجال اهتزازها وأيضا توضع كعوازل لعدم تماس الكوابل مع بعضها.

التعليقات



اهلا بك اتمنى ان يكون قد اعجبك محتوى مدونتنا يمكنك في اي وقت ارسال رسالة بالضغط على زر المكرفون او قم بادخال بريدك الالكتروني للاشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة اولا باول. وشكرا

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

kahraba tv

2019